جوز الهند وفوائدها

جوز الهند وفوائدها

ان كنت تبحث عن اسرع طرق علاج الإمساك فيكمنك البدأ في استخدام زيت جوز الهند لعلاج الإمساك طبيعياً . حيث يعد الإمساك من المشاكل الشائعة التي تصيب الجهاز الهضمي  والتي تحدث لبعض الاشخاص نتيجة لاتباع نظام غذائي سئ او نتيجة استهلاك الكحول او بعض الادوية التي تؤدي الي الاصابة بالامساك  ، يعتبر زيت جوز الهند علاجًا طبيعيًا جيدًا للإمساك لأنه يعمل كملين فعال عند استخدامه بكمية مناسبة كما يمكن أن يخفف البراز الصلب ويمنع التمزق أو النزيف الخطير الذي يمكن أن يحدث عندما تضغط  بقوة أثناء حركات الأمعاء.

ولكن كيف يساهم زيت جوز الهند في علاج الإمساك ؟

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ، فإن زيت جوز الهند غني بالدهون التي تساعد على تحسين الصحة حيث يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية متوسطة السلسلة ، والتي تعمل على تحفيز الخلايا التي تبطن القولون والمسالك الهضمية ، مما يزيد من الطاقة والكفاءة الأيضية لهذه الخلايا ، كما يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين معدل الهضم لديك واستيعاب المزيد من العناصر الغذائية ، مع تحريك البراز أيضًا من خلال الجهاز الهضمي بمعدل طبيعي (أو أسرع) ،  على عكس الأحماض الدهنية ذات السلسلة الطويلة ، تكون MCFAs أصغر وبالتالي يمكنها المرور عبر أغشية الخلايا بسهولة ، دون الحاجة إلى نشاط إنزيمي  فهي سهلة للجسم على الهضم ويتم نقلها مباشرة إلى الكبد لتحويلها إلى طاقة ، بدلاً من تخزينها كدهون. [2] عادة ما يأتي الإمساك في شكلين – حاد أو مزمن ،  قد يحدث الإمساك الحاد بعد فترة طويلة من الخيارات الغذائية السيئة ، أو استهلاك الكحول الزائد أو الجفاف ، وبالنسبة لهذه الحالات الحادة ، يمكن لزيت جوز الهند والأحماض الدهنية متوسطة السلسلة أن يخفف من أعراضك بسرعة ، بما في ذلك التهاب الأنسجة حول الشرج ، والقضاء على الدم في البراز ، وضعف امتصاص المواد الغذائية .

كيفية استخدام زيت جوز الهند في علاج الإمساك :

قم بقياس نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وامزجه في عصير من اختيارك ، يجب أن يكون هذا عصيرًا طبيعيًا ، ويفضل أن يكون طازجًا مضغوطًا ، بدلاً من عصير معالج مليء بالمواد الحافظة والنكهات الصناعية والسكريات ، كما يمكنك أيضًا خلط زيت جوز الهند في ماء دافئ ، أو حتى مزجه في عصير صحي أو دقيق الشوفان الصباحي يجب عليك تكرار هذه العملية قبل 30 دقيقة تقريبًا من كل وجبة.

يحتاج جسمك إلى وقت للتكيف مع هذه المادة الجديدة التي تعمل على الجهاز الهضمي ، لذلك من الأفضل البدء بكمية صغيرة من الزيت ، ثم قم بزيادة كمية زيت جوز الهند الذي تستخدمه يوميًا ببطء ، مع الإشارة إلى كيفية تأثيره على أعراض الإمساك.

يجد معظم الناس أن ما بين 1 و 2 ملعقة كبيرة (الإجمالي) يوميًا يكفي للقضاء على مشاكل الإمساك ومع ذلك ، يحتاج بعض الناس إلى ما يصل إلى 3 أو 4 ملاعق كبيرة يوميًا ، بينما قد يجد آخرون الراحة مع ما يتراوح بين 2-3 ملاعق صغيرة.

إذا كنت تستخدم كمية زائدة من زيت جوز الهند ، فإنك تخاطر بالحصول علي الإسهال تذكر أن زيت جوز الهند ملين قوي ، لذلك ابحث عن الكمية المناسبة لك ، وهناك بعض الإرشادات المحددة لاستخدامها للشباب والكبار الذين يعانون من حالات طبية معينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *